موتى نحاول رسم خيالاتنا

كخيال من اللوز يهبط منكسرا في يدي ذابلا كالقمر. (لسنا طيورا لنحرق أعصابنا و لسنا لتنمو الزهور على كتفينا شجر! ولسنا من القبل الخالدة ليجمعنا قدر منتظر)

يهبط أعمى! شوارع بلدته تزرع البرتقال لعودته والمدى سحب والصدى مترع بالمطر. يهبط. يدخل في عتمات الأزقة. يزرع في الطل أشياءه. (ألف في العيون.فاء الفجيعة في قلب طفل صغير. وثاء توزع أثمار فصل الخريف لنهر الخريف).ويزرع أشياء أخرى مبللّة بالدماء على الطرقات.  ويدخل في النار أفعى تداعب قاتلها في ارتعاش الشجر.

2

(لهم ضحكي واخضراري وناري. وعشرون عاما تصاعد من وقتها قبل الحب. موتى نحاول رسم خيالاتنا في التوابيت ليلا ونرجو قطاف الرؤى والسحب. نرى كلمات بكل اللغات تصاعد من غيمها رسل ناياتهم تجعل البدر غيما وأوهامهم في المدى غيم افئدة في صحارى وصيحة بشر ترددها في الدهور العذارى وأشياء ملأى بنوح البشر).

3

يهبط في كفّة الماء و النار والرّيح تعصف خلف النوافذ شعرا ورمل البداوة ينكسر الآن في داخل الصوت ينكسر الآن في راحتي والقمر (... كذئاب بلا مخلب يمتطينيونهر النبوءة في داخلي يرتحل. رأسي المحطم في كل درب ينابيع تأتي سكارى وغيم بعيد أفل. نهر النبوءة في داخلي غيمة من حكايا وصحراء ملأى بريح متوجة بالقبل).

عشرون عاما وراحته تبذر الحب في ريف بلدته. وآخيل يصعد من دمه.والمدى يغسل في صوته صرخات البشر. وأبواب منزله عتمة و الصدى بطن أنثى به ألف أفعى وألف مساء شريد على جلده ينكسر. عشرون عاما وأهدابه تنكسر واللظى والخراب العظيم على وجهه ينكسر.

4

قهوته لم تجفّ ودخانها إلى الآن في ساعدي يشتعل. وأشواقه لم تزل.. (كل الثنايا رفاقي وكل الرذاذ البعيد خيوط الأمل. ولحني أناشيد كل الخزانىونايي قبل.ىأنا جثة لالاه يجيء إلى الكون ليلا. ويرحل عند السحر). وكانت له قامة وارتعاش وهدب وأشياء مللأى بنوح السياط على جسد يحتضر. قهوته لم تجف ودخانه يختفي في المدى كنهر.

5

(أحبك حب الخريف لشيء يطيل انكسار الدخان على العتبات. أحبك صوتا بعيدا بعيدا يعيد لوجه الخزانى المجعّد زقزقة الطير ليلا بمرج الرفات. أحبك جدا بصوت تجاعيده مطر البارحة وأحزانه ما تبقى بأرض بساتينها باللظى مفعمات. أحبك.. لاشيء، لاشيء، لاشيء أقصد. لكنه قلق الكلمات).

ــــــــــــــــــــــــــ

http://www.saminasr.fr.gd

 

صفحة الفايسبوك

التسجيل في الموقع

  • صلاح
  • kadchahed

فيــــــــــــديو : الجزائر نظرة من عل